مستشار رئيس الوزراء يتحدث عن الدعم المالي للاتحاد الأوروبي للسلطة

مستشار رئيس الوزراء يتحدث عن الدعم المالي للاتحاد الأوروبي للسلطة

  • مستشار رئيس الوزراء يتحدث عن الدعم المالي للاتحاد الأوروبي للسلطة

اخرى قبل 2 سنة

مستشار رئيس الوزراء يتحدث عن الدعم المالي للاتحاد الأوروبي للسلطة

فلسطين -

أكد استيفان سلامة مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات إسطيفان، أن النقاشات المتعلقة بدعم الحكومة الفلسطينية، داخل الاتحاد الأوروبي لم تنته.

وقال سلامة في تصريح للإذاعة الرسمية إن: الحكومة تأمل في اعتماد الاتفاقية المالية لدعم فلسطين عن العام الماضي 2021 قريباً.

وأضاف: نتحدث أيضا مع الاتحاد الأوروبي حول اعتماد الاتفاقية المالية للعام 2022 بوقت مبكر.

وكان شادي عثمان، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، كشف عن تفاصيل جديدة حول الميزانية المخصصة من الاتحاد الأوروبي الى خزينة السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكد عثمان في تصريح خاص لموقع "البوابة 24"، أن الميزانية المخصصة من الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية سيتم استئنافها، لافتا إلى أنها في مراحلها الأخيرة لإقرارها واعتمادها بكل تفاصيلها.

وأشار عثمان، إلى أن هناك توقعات بأن يتم إقرار الميزانية خلال الفترة القليلة المقبلة، منوها في الوقت ذاته إلى أن العمل جاري على انجاز كل الجوانب المرتبطة بإقرار الميزانية واوجه صرفها، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها.

وكان عثمان قد قال في تصريحات سابقة له: "الدعم الأوروبي للحكومة في فلسطين ومشاريعها لم يتوقف خلال الفترة الماضية، وحتى هذه اللحظة لم يتم إقرار الميزانية الخاصة بالأعوام الأربعة".

وأضاف: "أن السبب وراء تأخير اعتماد الميزانية مطلع عام 2021 يعود لأسباب فنية، وهذا ليس متعلقا بفلسطين ولكن بدول أخرى في المنطقة أيضاً، وبالتالي لم يتم صرف الدعم الأوروبي السنوي خلال الفترة الماضية".

ا

التعليقات على خبر: مستشار رئيس الوزراء يتحدث عن الدعم المالي للاتحاد الأوروبي للسلطة

حمل التطبيق الأن